الأحد، 10 فبراير 2008

المطران رياح أبو العسل: هنالك مساع لحل الازمة داخل الحرم التعليمي لكن هناك من يرفض الحلول !


رائـــد دلاشــــه
قال المطران المتقاعد،رياح أبو العسل، خلال استعراضه لما
آلت اليه الاوضاع في الحرم التعليمي على أسم المطران رياح أبو العسل، في الناصرة، أن خروجه للتقاعد من العمل في خدمة الكنيسة الذي امتد لمدة 43 لا يعني بأي شكل ان يجلس في بيته، قائلا، أن التوجه الى القضاء واستصدار امر يمنعه من دخول الحرم التعليمي، هو آخر ما كان يتوقعه، مؤكدا أنه حرص على حل الخلاف القائم مع المطران الذي خلفه، المطران سهل ديواني، خارج أروقة المحاكم الاسرائيلية، وبالطرق السليمة التي لا تمس بالكنيسة وهيبتها، مدعيا أن الوكالة على أرض الحرم التي حولها الى المطران ديواني طواعية، في تشرين أول \ أكتوبر الماضي تم استعمالها ضده في المحكمة لأن الوكالة هي أصلا لأحدى الجمعيات المسيحية التي عملت في مدينة الناصرة، قبل عشرات السنين!
وكشف المطران المتقاعد أبو العسل ،أنه توجه الى مجمع المطارنة في اقليم الشرق الاوسط مطالبا اياهم بالتدخل من أجل تهدئة الاوضاع في الكنيسة وفظ الخلاف المتواصل داخل الحرم التعليمي- رياح ابو العسل. كما وكشف المطران خلال مؤتمره الصحفي أن ثمة محاولات مطروحة من قبل الكنيسة للتوصل الى حل وأن هنالك معادلة مطروحة قد تضع حد للخلاف القائم، وهذا الحل مقبول عليه، لكنه وكما يقول فأن المطران ديواني يرفض الحل المطروح.
وجاء في أقوال المطران رياح أبو العسل أن هنالك انعكاسات خطيرة للأزمة داخل الحرم التعليمي، وصلت حد المس بالعلاقات الشخصية، وحد اقصاء عدد من الموظفين المقربين على المطران من منصبهم، وأن هنالك محاولات لاقصاء نجله، الاستاذ حنا مدير الحرم التعليمي !
وقال أبو العسل أنه يعكف هذه الايام على كتابة مذكراته التي سيكشف من خلالها العديد من القضايا الهامة التي لم يسبق وان تحدث عنها من ذي قبل وتتعلق بقضايا داخل الكنيسة الانجيلية.
وقال المحامي نبيل ابراهيم، وكيل المطران سهيل ديواني، في حديث لموقع عـ48ـرب، أن أقوال المطران المتقاعد رياح أبو العسل عن وجود اقتراح لحل الازمة يرفضه المطران ديواني، هو امر غير حقيقي بالمرة، بل أن مجمع السنودوس طالب المطران أبو العسل بعدم التدخل في شؤون الحرم التعليمي ، ولم يقبل كل ادعاءات المطران أبو العسل.
وعن وجود محاولات لاقصاء نجل المطران، الاستاذ حنا أبو العسل من منصبه كمديرا للحرم التعليمي قال: ان الاستاذ حنا ابو العسل لم يتعامل بالشكل الذي يليق بمكانة المطران ديواني فور تسلم المطران منصبه، بل وانه رفض التعامل معه رغم منصب المطران وصلاحياته، وفضل أن يتعامل مع اشخاص آخرين وأن يثبت الولاء لهم!

ليست هناك تعليقات: