الأحد، 10 فبراير 2008

عائلة الوحواح في اللد: هدمنا بيوتنا بايدينا ، لكن صراع البقاء في اللد متواصل وسنخوضه حتى النهاية


رائـد دلاشـه - خاص لفصل المقال
اكوام عالية من الركام والحجارة هذا ما تبقى من بيوت عائلة الوحواح الخمسة في مدينة اللد، بعد أن أقدم أصحاب المنازل على هدمها بأنفسم بعد مجرد مسلسل الملاحقة الذي تعرضوا له على مدار سبعة أعوام من قبل "دائرة التنظيم والبناء" ، بحجة البناء "غير المرخص".
أكثر من 20 طفلا باتوا الآن مشتتين، بعد أن عاشوا في جحيم "التعايش". فـ"تعايش" هو أسم الحي الذي كانوا يقطنون فيه في اللد، واليوم هم نزلاء عند أقاربهم، أو يسكنون بالايجار في احياء المدينة، وسيسألون أنفسهم أين هو "التعايش"
تاتي خطوة هدم بيوت عائلة الوحواح المعروفة بعنادها ورفضها لسياسات الاجحاف السلطوية اتجاه العرب في اللد، بعد شن السلطات حمله ملاحقه رهيبه عليها، وقال أصحاب المنازل أنهم تعرضوا لوابل من المخالفات غير قانونيه ولمضايقات الشرطه وللتوقيف على حواجز الشرطه حتى في خارج اللد !، اضافة الى أوامر الاعتقال التي أصدرت ضدهم، ناهيك عن العقوبات الاقتصادية من رفع ضريبة الارنونا عليهم ، فعلى سبيل المثال شقة مساحتها 70 م فرضت عليها ضريبة وصلت 96 الف شيكل خلال 3 سنوات، وهناك بيوت تجاوزت الضريبة التي فرضت عليها الـ 300 الف شيكل.
في ظل هذه الظروف وفي خطوة نادة أقدم أهالي حي الوحواح على هدم بيوتهم ، معللين ذلك بأن مسلسل الملاحقة أصبح مضنيا، والجانب القانوني انتهى دون نتائج تنصفنا،ولذلك هدموا المنازل لكي يوفوتوا على السلطة فرحتهم في نشوة النصر ويتفادوا دفع رسوم الهدم الهائلة!
وقال السيد قفطان الوحواح وهواحد اصحاب وأب لأسرة مكونة من 8 أنفار في حديث لمراسلنا: "مسلسل الملاحقة والغرامات المالية التي تفرض علينا، أضطرتنا أن نهدم المنازل بأنفسنا، لأن وجودنا في المنزل أصبح أأمر لا يحتمل، دوريات يومية تحيط المنزل، انذارت من قبل الشرطو وتهديدات وأوامر اعتقال". هذا وتوجه أصحاب المنازل بالشكر الى كل انسان حر وقف الى جانبهم من جميع مناطق البلاد في نضالنهم مؤكدين أن المعركة ما زالت مستمره وستستمر بدون ادنى شك"

ليست هناك تعليقات: