الأحد، 10 فبراير 2008

اعتقال قاصرين عربيين بشبهة رشق السيارات بالحجارة بالقرب من الزرازير..

رائد دلاشه \ عــ48ـرب
اعتقلت شرطة المروج، الليلة الماضية، اربعة شبانا عربا من احدى القرى المجاورة لمدينة الناصرة بشبهة رشق الحجارة على بالقرب من مفترق "هموفيل" لقريب من قرية كفر منذا.

وجاء في بيان للشرطة أن شارع رقم 77 ، الذي يربط مفترقي "هموفيل"، و"رمات يشاي" قد اغلق أمام حركة المرور بعد تعرض سيارات للرشق بالحجارة في هذا الشارع، دون أن تقع اصابات، وسجلت اضرارا مادية فقط. وذكرت الشرطة انه فور وصول دورية للشرطة الى المكان لاحظ أفرادها شخصيات مشبوهة على احدى التلال المجاورة لقرية الزرازير وشرعت باعمال التمشيط والتحري، حتى اعتقلت المشتبهبن الاربعة.

هذا وتدعي الشرطة ان مشتبهين من بين الاربعة الذين تتراح أعمارهم بين ( 16-17) عاما، ادليا باعترافات حزئية في الشبهات المنسوبة اليهم،ومن المتوقع أن يمثل الشبان الاربعة، عند العاشرة والنصف من صبيحة اليوم، الاحد، في محكمة الصلح في الناصرة، للنظر في طلب الشرطة تمديد فترة اعتقالهما.

وجاء على لسان قائد شرطة الناصرة أن الشرطة تعاملت مع الموضوع ببالغ الجدية، كون أنه لم يسبق ان شهد هذا الشارع مثل هذه الاعمال.

ويذكر أن عملية رشق السيارت بالحجارة تنضم الى عدد من الحوادث اللماثلة التي شهدتها شوارع محاذية للبلدات العربية ، ففي الاشهر الاخيرة اعتقلت الشرطة نحو عشرة قاصرين بشبهة القاء الحجارة على سيارات المارة على شارع وادي عارة، واتضح أن عدد منهم هم من سكان الضفية الغربية الين يتسللون الى البلدات العربية في الداخل للعمل فيها. كما وشهد مفترق بئر المكسور حواث مماثلة.

وفي شهر آب الماضي قدمت النيابة العامة الاسرائيلية لائحة اتهام بحق ثلاثة قاصرين من قرية الفريديس تتراوح أعمارهم بين ( 13- 17) ، بتهمة رشق سيارة شرطة بالحجارة في الشارع المحاذي للقرية.

ليست هناك تعليقات: